Facebook Login JavaScript Example

 

 

 
 

> الصفحة الرئيسية - الحكمة - الحكيم أوشو

 

 

تخيل الروح داخلك وخارجك

 

 

أولا، يجب أن تفهم ما هو الخيال.. فهو مدان كثيرا جدا في هذه الأيام.
عندما تسمع كلمة "تخيل" ستقول أنه شيء غير مفيد.. نحن نريد شيئاً حقيقياً، وليس خيالياً.. لكن هل تعلم ان الخيال حقيقة؟ إنه قدرة وقوة كامنة فيك!

يمكنك أن تتخيل.. مما يدل أن جوهرك الداخلي قادر على التخيل، هذه القدرة حقيقية، بهذا الخيال يمكنك ان تحطم أو تصنع ذاتك، وهذا يعتمد عليك. التخيل قوى قوية، إنها قوة كامنة فيك.

ماهو الخيال؟
إنه الدخول في وضع عميق جدا إلى درجة أن الوضع ذاته يصبح واقعياً.

اجلس في مكان منعزل: إن كنت محاطا بالطبيعة، فهذا جيد، وإن لم تكن فأي غرفة تؤدي المطلوب. أغمض عينيك وتخيل قوة روحية شفافة تشعر بها داخلك وخارجك.. هنالك نهر من الوعي يتدفق فيك ومنك ويملأ الغرفة بكاملها.. يفيض داخلك وخارجك.. حولك وفي كل مكان.. الروح حاضرة، الطاقة حاضرة.. ولا تتخيل فقط في العقل، بل ابدأ بتوسيع هذا الشعور عبر جسمك، عندها سيبدأ جسمك بالاستجابة، وهذا يدل أن التخيل قد بدأ يعمل!
تخيل أن الكون بكامله سيصبح روحياً عما قريب. كل شيء، من جدار الغرفة إلى الأشجار حولك، كل شيء قد يصبح غير مادي، بل أصبح روحيا خفيفا، أما المادة فقد انتهت في هذه اللحظة.

إنك تصل تدريجيا من خلال الخيال إلى نقطة تستطيع فيها أن تحطم التركيبات الفكرية وأنماط الفكر بجهدك الواعي. وتشعر أنه لا يوجد أي مادة، بل طاقة فقط.. روح داخلك وخارجك. ستشعر قريبا بأن الداخل والخارج قد اختفيا.

عندما يصبح جسمك روحيا، وتشعر به كطاقة، لن يوجد عندها أي اختلاف بين الداخل والخارج، فالحدود قد أزيلت، والآن هناك فقط تدفق أو محيط من الذبذبات، وهذه هي الحقيقة أيضا -أنك تقترب من الحقيقة من خلال الخيال.

تذكر شيئا أساسيا واحدا: مالم ترم نمط تفكيرك العقلي بعيداً وتكون غير منمط... "غير مشفر".. وما لم ترم اشتراطك العقلي (أحكامك المسبقة) وتكون غير متشرط، فسوف لن تعرف الحقيقة الكلية، بل ستعرف التفسيرات فقط. وتلك التفسيرات هي من عمل عقلك الخاص الجزئي.

الحقيقة "الغير نمطية" هي الحقيقة الوحيدة. وهذه تقنية لكي تساعدك على حذف الأنماط والاشتراطات المسبقة، وعلى إذابة الكلمات المتجمعة في العقل. فأنت لا تستطيع النظر بسببها. ومنها بدت لك الحقيقة، فدعها تذوب.

 

osho

ترجمة د.ساهرة محمد مهدي - البحرين

 

____________________

المراجع:

1-أوشو- من كتاب

 

 

طباعة الصفحة من أجل طباعة الصفحة، تحتاج إلى قارئ PDF

 

 

 

للاتصال بنا

ahmad@baytalsafa.com

أحمد الفرحان -الكويت.

 

 

 

facebook

أحمد 555

مجموعة الاسقاط النجمي

مجموعة التحكم بالأحلام

 

 

 

 

"لو كان الفقر رجل لقتلته" رغم حجم الصدقات التي يدفعها الشعب البترولي. إلا أن لا زال الفقر والمرض والطمع موجود. نحتاج إلى حياة جديدة تنفض الغبار لتنتعش الإنسانية من جديد.

مالك أمانة، فانتبه أين تصرفه.. للسلاح أم للسلام.

 

الدعم المعنوي لا يقل أبدا عن الدعم المادي، لأن كلاهما يعبران عن قدرتنا على صنع واقع صحي جديد.

 

 

____________________________

جميع الحقوق محفوظة بالملح وبعلب صحية